تعلن Upul Tharanga اعتزالها لعبة الكريكيت الدولية

التقاعد

لعب تارانجا آخر مرة مع سريلانكا في مباراة ODI ضد جنوب إفريقيا في كيب تاون في عام 2019

لعب تارانجا آخر مرة مع سريلانكا في مباراة ODI ضد جنوب إفريقيا في كيب تاون عام 2019 © Getty

أعلن ضارب المضرب السريلانكي أوبول ثارانكا اعتزاله لعبة الكريكيت الدولية يوم الثلاثاء (23 فبراير). لعب آخر مرة مع سريلانكا في مباراة دولية دولية في جولة 2019 في جنوب إفريقيا ، في كيب تاون.

كتب تارانجا في تقاعده: “كما يقول المثل القديم الجيد” يجب أن تنتهي كل الأشياء الجيدة “، أعتقد أن الوقت قد حان لتوديع مسيرتي المهنية في الكريكيت الدولية بعد أكثر من 15 عامًا من تقديم كل ما لدي للعبة”. بيان على تويتر.

لعب Tharanga 31 اختبارًا لسريلانكا ، وسجل 1754 جولة بمتوسط ​​21.89 ، بما في ذلك ثلاثة قرون وثمانية خمسينيات. ظهر لأول مرة في اختبار في أحمد آباد ضد الهند في ديسمبر 2005 ولعب آخر مباراة له أيضًا ضد نفس الخصم في باليكيلي في عام 2017.

كان ثارانجا ، الخفاش الأيسر وحارس الويكيت العرضي ، الأكثر نجاحًا في تنسيق ODI لبلاده ، حيث حقق 6951 جولة لسريلانكا بمتوسط ​​33.74 مباراة في 235 مباراة لعبها منذ أول ظهور له ضد جزر الهند الغربية في أغسطس 2005.

وشمل ذلك 15 قرنًا و 37 نصف قرن ، مع أفضل نتيجة مهنية قدرها 174 * – وهي ثاني أعلى درجة من قبل السريلانكيين في الشكل حتى الآن. ثارانجا يتقاعد باعتباره خامس أفضل صانع للقرن لسريلانكا ، وهو ساناث جاياسوريا ، كومار سانجاكارا ، تيلاكاراتني ديلشان وماهيلا جاياوردي

بعد أن خدم كقائد احتياطي محدود داخل وخارج البلاد ، ويرجع ذلك أساسًا إلى إصابات القائد العادي أنجيلو ماثيوز من نوفمبر 2016 ، تم تسليم تارانجا للعهد بدوام كامل عندما تنحى الأخير جانبًا كقائد لجميع الأشكال في سريلانكا في يوليو. 2017.

على الرغم من ذلك ، فقد شابت مسيرته المهنية كقائد الفريق مع الأداء المتواضع للفريق – بما في ذلك التبييض 5-0 ، واثنين من الإيقافات الزائدة عن المعدل. تم إقالته في النهاية من الدور في نوفمبر 2017 ، قبل المسلسل ضد الهند.

لعب Tharanga أيضًا 26 T20Is لسريلانكا ، وسجل 407 أشواط بأفضل 47.

© كريكبوز

Add comment